الإعدام لأردني قتل قريبه لسبب صادم

{title}
أخبار الأردن -

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن محكمة التمييز أيدت حكما أصدرته محكمة الجنايات يقضي بإعدام شخص أدين بقتل قريب له يبلغ من العمر 69 عاما في عمّان.

وأعلنت محكمة الجنايات أن المتهم مذنب بطعن قريبه يوم 14 حزيران (يونيو)، وبعد حوالي أسبوعين فارق الضحية الحياة متأثرا بإصابته، وحكمت المحكمة على المتهم بالإعدام.

وفي تفاصيل القضية التي اطلعت عليها "أخبار الأردن"، فقد اكتشف المتهم أن قريبه تحرش بابنته جنسيا، وتقدم بشكوى ضده لدى الأجهزة الأمنية.

لكن المتهم ظل غاضبا من فعل قريبه وقرر الانتقام منه وقتله، وفعلا توجه إلى منزله وطرق عليه الباب، وفي اللحظة التي شاهدها فيها، أخرج سكينا وطعنه عدة مرات في بطنه وظهره، ثم سلّم نفسه لأقرب مركز أمني.

وبعد صدور قرار محكمة الجنايات، طعن المتهم في الحكم من خلال محاميه الذي قال إن المحكمة لم تتبع الإجراءات القانونية الصحيحة. فيما طلب المدعي العام لمحكمة الجنايات من محكمة التمييز تأييد الحكم.

وقضت محكمة التمييز أن محكمة الجنايات اتبعت الإجراء الصحيح وأن حكم المتهم كان مناسبا.

في السنوات الأربع الماضية، حُكم على 63 شخصًا بالإعدام في الأردن، ويوجد حاليًا 219 محكوما بالإعدام ، بينهم 22 امرأة، وفق مختصين.

ولم يُنفذ الأردن أي حكم إعدام منذ العام 2006 إلى 2014، وفي كانون الأول (ديسمبر) 2014 تم إعدام 11 شخصا ارتكبوا جرائم مختلفة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير